يعتبر شمال تركيا من الأماكن الرائعة التي يقصدها الزوار من مختلف دول العالم، وتتميز شمال تركيا بطقسها البديع طوال فترات العام، بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من المعالم السياحية والبحيرات والشواطئ والحدائق الرائعة، وإذا كنت أحد زوار تركيا سوف نقدم إليك أفضل برنامج سياحي في الشمال التركي.

يوم 1

مدينة طرابزون

تعتبر طرابزون واحدة من أهم المدن السياحية الرائعة التي تتواجد في الشمال التركي، وتمكن الزوار من القيام بالعديد من الرحلات المختلفة لزيارة العديد من الأماكن المختلفة بها. في بداية اليوم الأول يقوم الزوار بزيارة مغارة تشال الرائعة، والتي تعتبر من أهم مغارات العالم، فتعد هذه المغارة هي ثاني أطول مغارة على مستوى العالم كله وتمكن الزوار من القيام بجولة رائعة داخل هذه المغارة والتعرف على معالمها، ومشاهدة البرك المائية الرائعة، وتمكنهم أيضًا من التقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة داخل هذه المغارة. بعد الانتهاء من هذه الرحلة والتي تستغرق نصف اليوم، نبدأ في القيام بجولة أخرى إلى مرتفع اكشاتيبي، وبعد الانتهاء نقوم بجولة تسوق في طرابزون

يوم 2

مع بداية اليوم الثاني نستكمل رحلتنا في طرابزون، وفيها سوف نذهب إلى قرية ماتشكا الشهيرة في طرابزون، والتي لا يخلو أي برنامج سياحي في الشمال التركي منها.

تمكن زيارة قرية ماتشكا زيارة العديد من المعالم السياحية الرائعة ومنها زيارة دير سوميلا، والذي يعتبر من أقدم الأديرة على الإطلاق فقد بني هذا الدير عام 386 ميلادية، ويعتبر من أهم مصادر جذب الزوار نظرًا لقيمته التاريخية العريقة، وهو أحد الصروح الرائعة في تركيا.
وبعد الانتهاء من زيارة ماتشكا يمكن القيام بجولة جديدة إلى أشهر الحدائق التي تتواجد في الشمال التركي وهي حديقة التندرا الوطنية، وتقع هذه الحديقة على مساحات شاسعة خضراء، وتحتوي على العديد من أنواع الأشجار المختلفة.

يوم 3

بحيرة أزونجول

بعد الانتهاء من زيارة مدينة طرابزون يتم الانتقال إلى أوزنجول، والمسافة بينهما تقريبًا 100 كيلو متر، وتعتبر أوزنجول من

 الأماكن الرائعة في الشمال التركي وتقدم العديد من المعالم السياحية المختلفة للزوار، كما أنها تمكنهم من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة.
من الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في أوزنجول هي مرتفعات السلطان مراد، وتقدم العديد من الأنشطة  للضيوف ومنها صيد الغزلان، كما أنها تساعدهم على إقامة الخيام فوق سفح هذه المرتفعات والتخييم بها خاصًة في الأعياد، وتمكنهم أيضًا من تناول اللحم وغيرها.
بعد الانتهاء من زيارة المرتفعات، يتم زيارة شلالات أوزنجول الشهيرة في الشمال التركي، والتمتع بمنظرها الرائع الذي ينخرط مع الطبيعة الساحرة مكونًا لوحة فنية طبيعية.

يوم 4

لم تنتهي المعالم السياحية بعد في أوزنجول، وتقدم أوزنجول العديد من المناطق السياحية الرائعة الأخرى ومنها ديمركابي، وريزا والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في الشمال التركي.
تقدم ديمركابي العديد من المعالم السياحية المختلفة ومن أشهرها بحيرة السمك، وتعتبر هذه البحيرة واحدة من أجمل بحيرات تركيا وتجذب العديد من الزوار، وتمكن الزوار من مشاهدة العديد من المناظر الخلابة، فقد أبدعت الطبيعة في رسم لوحة فنية في غاية الجمال عند هذه البحيرة.
وتقدم ريزا العديد من المعالم السياحية أيضًا ومن أشهرها حديقة بوتانيك في ريزا، وتعتبر هذه الحديقة هي جنة على الأرض وتحتوي على العديد من المساحات الخضراء والنباتات والأزهار الرائعة.

يوم 5

ايدر

بعد الانتهاء من الجولات السياحية المختلفة حول أشهر المعالم في أوزنجول يتم الانتقال إلى مكان لا يقل أهمية عنها وهو ايدر، ويحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة.

تمكن إيدر زوارها من مشاهدة أهم المعالم السياحية في العالم والتي تجذب الزوار ومنها قلعة زيل الشهيرة والتي تعتبر من أهم وأكبر القلاع على مستوى العالم كله، وتقدم هذه القلعة العديد من المعلومات المختلفة حول التاريخ العريق والتراث الثقافي الواسع لتركيا، بالإضافة إلى أنها تمد الزوار بالعديد من المناظر الخلابة، حيث يحيط بها مساحات شاسعة خضراء من جميع الاتجاهات.

بعد القيام بهذه الجولة الرائعة فسوف نقوم بالذهاب إلى جولة أخرى ولا تقل أهمية عن الجولة السابقة وهي جولة إلى المياة المعدنية الحارة في تركيا.

يوم 6

ويعتبر اليوم السادس مكمل لليوم الخامس، وذلك لأن المعالم السياحية في ايدر لم تنتهي بعد، وفي هذا اليوم سوف نتعرض لمجموعة رائعة من المعالم السياحية الأخرى والتي تتواجد داخل أي برنامج سياحي في الشمال التركي.

من أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في هذا اليوم هي جسر شان يوفا في الشمال التركي على حدود ايدر والتي تعتبر من أهم المعالم التي تقوم بجذب العديد من السياح إليها.
ومن أهم الأنشطة التي يقوم بها الزوار في ايدر هي الحمامات الكبريتية الرائعة، والتي تتميز باحتوائها على العديد من الفوائد الصحية للجسم، والتي يأتيها الزوار من جميع الأنحاء المختلفة.

يوم 7

مدينة أوردو

تعتبر مدينة أوردو من المدن السياحية الرائعة التي تتواجد في الشمال التركي، والتي تعتبر أجمل ختام لرحلة شمال تركيا، حيث أنها تقدم العديد من وسائل الترفيه والتسلية والمتعة المختلفة.
تمكن أوردو زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومنها مشاهدة اليخت السياحي الرائع وركوبه، والقيام بجولة بحرية في غاية الجمال والروعة.
بعد القيام بالجولة البحرية بواسطة اليخت يتم الانتقال إلى جولات أخرى لا تقل متعة عن هذه الجولة ومنها جولة ركوب التلفريك ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية أثناء الجولة من الأعلى، وكذلك القيام بجولة أخرى في غاية الروعة وهي جولة إلى أحد معامل الشيكولاتة الرائعة والتي تمنح الزوار فرصة لتذوق جميع أنواع الشيكولاتة والتعرف على طريقة الصنع، ولذا تعتبر أوردو من المدن الرائعة التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في الشمال التركي.

مشاركة
+3232 ratings
إعجاب

One thought on “برنامج سياحي لشمال تركيا لمدة أسبوع واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *